Chat with us, powered by LiveChat الإمارات واليونان توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية - وزارة الثقافة والشباب
وزارة الثقافة والشباب وزارة الثقافة والشباب

الإمارات واليونان توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية

الإمارات واليونان توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية

يوليو 26, 2020


وقعت نورة  بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب مذكرة تفاهم  عن بعد مع معالي ستيلياني مندون وزيرة الثقافة والرياضة في الجمهورية اليونانية لتوطيد وتعزيز علاقات التعاون والصداقة والتفاهم المتبادل بين شعبي البلدين في المجالات الثقافية والإبداعية. جاء ذلك على هامش منتدى التعاون الاستراتيجي الإماراتي اليوناني الذي عقد افتراضياً بمشاركة مسؤولين من البلدين.

وأكدت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب أن مذكرة التفاهم مع اليونان تمثل خطوة متقدمة لتطوير العلاقات الثنائية  في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية الذي بات محركاً رئيساً للاقتصاد العالمي، يوفر فرصاً مجزية للشباب في مختلف المجالات مشيرة إلى أهمية التعاون الدولي في وضع سياسات وآليات جديدة تفتح آفاقاً واعدة للاقتصاد الإبداعي.

وقالت نورة الكعبي:

” تعزز مذكرة التفاهم شراكات الأعمال بين الفنانين والمبدعين ورواد الأعمال في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، وتطورّ أساليب تمويل واستثمار مبتكرة للاقتصاد الإبداعي، بهدف تسهيل إنتاج برامج وعلامات تجارية إبداعية مشتركةـ وتسويق المنتجات الإبداعية في البلدين بما يدعم بناء علاقة قوية بين الاقتصاد الثقافي والإبداعي في البلدين”

وتهدف مذكرة التفاهم إلى إقامة تعاون استراتيجي بين الإمارات واليونان في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، وتبادل أفضل الممارسات بشأن الاقتصاد الإبداعي، وتبادل أفضل الممارسات والأساليب لتشجيع الفنانين والمهنيين الثقافيين والممارسين المبدعين والمتاحف والمؤسسات في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، وتبادل المعرفة في قياس البيانات الإحصائية في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيقوم الطرفان بتبادل المعلومات بشأن البرامج والتعليم والتدريب وبناء القدرات في مجالات التعاون المختلفة، وتبادل المعلومات حول أبحاث السوق واتجاهات السياسات، والتعاون في تنمية مهارات ومعارف وخبرات الجمهور،  ووضع آليات تسهل تنقل الفنانين والمهنيين الثقافيين بين الدولتين، والتعاون في مجال السياسات والتدابير التي تدعم الإبداع الرقمي والابتكار، وتعزيز المعرفة الرقمية والمهارات التقنية.

وتشمل مجالات التعاون بين الجانبين كلا من:  العمارة، والتصميم. والفنون الأدائية، والفنون الجميلة، السينما الإلكترونية، والرسوم المتحركة، وتطوير الألعاب، والأدب والنشر، والتراث الثقافي، والمتاحف والمؤسسات الثقافية.

المزيد من الاخبار


تدعو اليونسكو كلّ ذي موهبة من المهندسين المعماريّين في جميع أنحاء العالم إلى المشاركة في المسابقة المعماريّة الدوليّة المُقامة خصيصاً…

ترأست نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب الاجتماع الـ24 لأصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج…

زارت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب المعارض والأعمال الفنية المشاركة في أسبوع دبي للتصميم الذي يتم تنظيمه للسنة…

أنت مغادر وزارة الثقافة والشباب

أنت مغادر https://www.mckd.gov.ae/ وستقوم بزيارة موقع غير محكوم بوزارة الثقافة والشباب وقد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية.