Chat with us, powered by LiveChat الإمارات وأفغانستان تبحثان تطوير مسارات جديدة للتعاون الثقافي - وزارة الثقافة والشباب
وزارة الثقافة والشباب وزارة الثقافة والشباب

الإمارات وأفغانستان تبحثان تطوير مسارات جديدة للتعاون الثقافي

الإمارات وأفغانستان تبحثان تطوير مسارات جديدة للتعاون الثقافي

يوليو 6, 2020


بحثت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب في اجتماع عن بعد مع معالي محمد زاهر  وزير الثقافة والإعلام في جمهورية افغانستان الإسلامية تعزيز العلاقات الثقافية والإبداعية بين البلدين وتطوير مسارات جديدة للتعاون الثقافي.

وقالت نورة الكعبي:

” نسعى إلى تكثيف الجهود مع الجانب الأفغاني لتطوير علاقاتنا الثقافية، وتعزيز شراكتنا في مختلف المجالات المعرفية والفنية بما يساهم في تنفيذ مبادرات ومشاريع مشتركة توطّد علاقتنا من خلال أجندة ثقافية سنوية ومبادرات مشتركة تسهم في فتح آفاق جديدة أمام المجتمع الإبداعي بين البلدين.

وناقشت نورة الكعبي مع الوزير الأفغاني استضافة الأيام الثقافية الإماراتية الأفغانية في أبوظبي، بهدف بناء جسور التواصل وتبادل الخبرات الفنية والثقافية وتطوير أدوات التواصل الثقافي والحوار الفكري والمعرفي، فضلاً عن تشكيل نافذة على ثقافة وتراث وتاريخ البلدين، والتعريف بآثار وتاريخ أفغانستان لدى الجمهور المحلي في دولة الإمارات، وتسليط الضوء على  التراث الإنساني الأفغاني والمشتركات الإنسانية بين البلدين.

وثمنت مبادرة “سجادة السلام” التي أطلقتها سمو الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد آل نهيان لتعزيز ثقافة السلام والأمل بين النساء في المجتمع الأفغاني، ودعماً لحقوق أطفال أفغانستان ونسائها في التعليم والصحة والحياة الكريمة.

وكان مشروع الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد تأسس عام 2010 ويوفر أكثر من 3 آلاف وظيفة في مجال إنتاج السجاد اليدوي في أفغانستان، وساعد في تحسين مستوى المعيشة في الريف الأفغاني, حيث يبلغ عدد العاملين في المشروع أكثر من 4 آلاف عامل, 70% منهم من النساء من مختلف التخصصات، كما أن المبادرة ساهمت أيضا في تطوير صناعة السجاد اليدوي الذي يشكل حاليا نحو 20% من الناتج المحلي في أفغانستان.

بدوره اشار معالي محمد زاهر أن الإمارات وأفغانستان تربطهما علاقة طويلة الأمد تقوم على الاحترام المتبادل وتشتركان في الكثير من الأمور المشتركة بينها الثقافة الإسلامية، موكداً هناك أكثر من 130 ألف أفغاني يعيشون في دولة الإمارات.

المزيد من الاخبار


تدعو اليونسكو كلّ ذي موهبة من المهندسين المعماريّين في جميع أنحاء العالم إلى المشاركة في المسابقة المعماريّة الدوليّة المُقامة خصيصاً…

ترأست نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب الاجتماع الـ24 لأصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج…

زارت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب المعارض والأعمال الفنية المشاركة في أسبوع دبي للتصميم الذي يتم تنظيمه للسنة…

أنت مغادر وزارة الثقافة والشباب

أنت مغادر https://www.mckd.gov.ae/ وستقوم بزيارة موقع غير محكوم بوزارة الثقافة والشباب وقد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية.