تسجيل الدخول
الرئيسية​​ / إمكانية الوصول
 إمكانية الوصول

​ هذا هو البيان الرسمي لسهولة تصفح موقع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الامارات العربية المتحدة. وقد تم بناء موقع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بهدف جعل المحتوى في متناول أكبر عدد ممكن من الزوار، وبغض النظر عن العجز أو الضعف. بيان امكانية الوصول يسجل الخطوات الاساسية التي قمنا بها لاستيعاب كافة احتياجات الاشخاص المعاقين.
تريبل أ
تمكن ميزة 'تريبل أ' الزوار من تغيير حجم الخط المستخدم على الموقع بدون الحاجة للذهاب الى خيارات المتصفح للقيام بذلك. هذا يفيد بشكل خاص عند قراءة المحتوى باللغة العربية حيث يتم قراءة الخطوط العربية بشكل أوضح عند تكبيرها.
النص إلى كلام
يعتبر تحويل النص إلى كلام ميزة مستخدمة وخصوصاً لدى الأشخاص المكفوفين حيث أنها تتيح لهم قراءة محتوى كافة صفحات الموقع.
الملاحة
جميع الصفحات تحتوي على رابط للصفحة الرئيسية، وتم بناء نظام القوائم بشكل متناسق في جميع أنحاء الموقع. وقد تم تصميم نظام تنقل تفصيلي وتم انتقاء الروابط السريعة لتعزيز الوعي لموقع الصفحة التي يتم عرضها في الموقع، وزيادة فرص الوصول لكافة المعلومات المتاحة. تحتوي كافة صفحات الموقع الإلكتروني على مربع البحث كما تتوفر خيارات البحث المتقدم في صفحة البحث المتقدم.
الروابط
تحتوي العديد من الروابط على عناوين تصف محتويات بتفصيل أكبر. الروابط مكتوبة لتعطي شعور خارج عن السياق.
الصور
تملك جميع الصور المستخدمة في محتوى هذا الموقع أوصاف بديلة. لا تملك الرسومات الزخرفية البحتة أوصاف بديلة.
التصميم البصري​
هذا الموقع يستخدم تقنية أوراق الأنماط المتتالية للتصاميم المرئية.
متوافق المتصفحات
IE 7.0 +، فايرفوكس 3.0 +، كروم وسفاري 4.0 إذا كان المستعرض الخاص بك أو جهاز الاستعراض لا يدعم أوراق الأنماط مطلقا، ومحتوى كل صفحة لا يزال قابل للقراءة ​​​​​
تاريخ التعديل الأخير: 09 نوفمبر 2016